الأحد، 10 يونيو 2012

يسائلني انفعالا

                                                                                                                                                                                                              يسائلني التشوق عن حبيبٍ 
ويسألُني الحبيبُ الا انفعالُ

يقول :الحبُّ مقرونُ انفعالٍ
وان الشوقَ يلهبُه اشتعالُ

فيا متعلقا بستارِ وجدي 
ويامَنْ حبُّه الجورُ، احتلالُ

فداك فؤادُ صبٍّ ذابَ حبا 
وتفديك الحنايا والمَحالُ

أمن عدلٍ بأن يشقى حبيبٌ 
أللظلمِ التساؤلُ والجدالُ

سلِ الايامَ والساعاتِ تترى 
وعن صبري فقد طالَ احتمالُ

وسلْ عني لياليَ قد تجافى 
بها جنبي عن النومِ انتقالُ

أغيرَ دموعِ مَنْ يشكو بعادا 
يكون الصدقُ يدعمُه المَقالُ

فهل سامتك من ألم وفتكٍ 
لواعجُ شوقك الشمُّ الجبالُ

انا اشقى بساعاتِ الغيابِ 
فهل تشقى كما يرجو السؤالُ

فان رمْتَ انفعالا مثل فعلٍ 
له عبثٌ يجسدُه الوصالُ

فهاك الحبَّ مخمورا بكاس 
وجلُ الحبِ يُسكرُه اهتبالُ

وكن ياحبُ مثلي في ضرام 
وكن عدلا لشوقي يامثالُ

أناضلُ فيك نفسي في تصابٍ
وتردعُني ويجرفُها انفعالُ

ففي قتلٍ تزاحمُني الاماني 
وفي نحري لها جمرٌ نصالُ 

انا حبٌ انا شوقٌ حبيبي 
انا آهٌ ويتبعُني انفعالُ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق